%0.7 زيادة متوقعة للأجور في الكويت

كوووووويت

توقع تقرير صادر عن مجموعة كورن فيري هاي العالمية للاستشارات الإدارية أن ترتفع الأجور في الكويت هذا العام بنسبة 0.7 في المئة.
وقال التقرير إن بلدان الشرق الأوسط قد تشهد زيادة أقل من بقية السنوات الماضية في الأجور، بينما من المتوقع أن ترتفع الأجور الحقيقية بمعدل 0.9 في المئة في 2018 مقارنة مع 2.5 في المئة في العام الماضي.
ولفت إلى أن زيادة الأجور الحقيقية في أنحاء العالم هذا العام ستكون أقل عند 1.5 في المئة، أي أقل من توقعات المجموعة في العام الماضي حينما بلغت 2.3 في المئة، وتوقعات 2016 البالغة 2.5 في المئة.
وأضاف التقرير أن منطقة آسيا ستشهد زيادة حقيقية في الأجور بنسبة 2.8 في المئة، وأفريقيا بنسبة 1.7 في المئة، وغرب أوروبا بنسبة 1.4 في المئة، وأميركا اللاتينية بنسبة 2.1 في المئة.
خليجياً، توقع التقرير أن تنخفض الأجور الحقيقية في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 0.5 في المئة، في حين ستزيد الأجور في السعودية بنسبة 0.1 في المئة، و0.8 في المئة في عُمان. في المقابل، ستزيد الأجور الحقيقية في قطر بنسبة 1.1 في المئة، وفي البحرين بمعدل 1.9 في المئة.
تجدر الإشارة إلى أن البيانات مستقاة من قاعدة بيانات «كورن فيري» للأجور التي تحتوي على بيانات أكثر من 20 مليون موظف يعملون في 25 ألف مؤسسة في أكثر من 110 بلدان حول العالم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.