«البيتكوين» ستقضي على البنوك

30142967 (1)

يشهد العالم توترات متعددة، كوريا الشمالية على سبيل المثال تهدد بشن حرب على الولايات المتحدة، ولا أحد يعرف كيف سترد الإدارة الأميركية تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب.
من القضايا الأخرى المثيرة للقلق والترقب، انتشار الأخبار الكاذبة على شبكات التواصل الاجتماعي، والعملات الرقمية، والسياسة الداخلية في الاتحاد الأوروبي، وكذلك التنافس التجاري بين أميركا والصين.
عن هذه الأحداث نشرت وكالة بلومبيرغ تقريراً بعنوان «الدليل المتشائم إلى 2028»، يتحدث عن سيناريوهات سيئة محتملة في الأعوام المقبلة، منها انهيار «فيسبوك»؛ بسبب الأخبار الكاذبة، وزوال البنوك أمام «بيتكوين»، وانتهاء عصر النفط أمام السيارات الكهربائية.
وقالت «بلومبيرغ» إن السيناريوهات التي يتحدث عنها التقرير ليست توقعات، ولكنها مجرد «أفكار» تتردد في أذهان كثير من الناس ويترقبها البعض، مشيرة إلى أن عرضها يهدف إلى تعريف القارئ بمدى سرعة التغير في عالم اليوم.

السيناريو الأول: ترامب يفوز بفترة ثانية

– السيناريو الأول يتوقع نجاح ترامب في إقرار تخفيضات ضريبية، وإنفاق تريليونات الدولارات على الجيش والبنية التحتية، وفوزه بفترة رئاسية ثانية، بعد خروجه سالماً من التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

السيناريو الثاني: الأخبار الزائفة تقتل «فيسبوك»
– يستمر فشل «فيسبوك»، وغيرها من شركات الإنترنت الكبيرة، في وقف الأخبار الزائفة، وعلى الرغم من إعلان تلك الشركات عن إطلاق برامج «ذكاء صناعي» لكشف المحتوى المشبوه، فإن الظاهرة تزداد حتى يصبح المرء عاجزاً عن التمييز بين الصحيح والزائف.
– لا تجد الحكومة الأميركية أمامها سوى تفكيك هذه الشركات، وتصبح «فيسبوك» و«تويتر» و«غوغل» شيئاً من الماضي.

السيناريو الثالث: «البيتكوين» تحل محل البنوك
– تتعرض بنوك لهجمات تسلل إلكتروني تسفر عن سرقة ودائعها، وترتفع البيتكوين إلى 40 ألف دولار وسيرتفع الذهب أيضاً.
– تبدأ الدول في قبول الأموال الرقمية وسيلة رسمية للتداول، مما يصل بسعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار في 2021، ويظل يرتفع مع تفكك البنوك إلى أن يسجل مليون دولار في 2028.

السيناريو الرابع: كوريا الشمالية والحرب
– كوريا الشمالية تدفع العالم إلى حافة الحرب عندما تطلق صاروخاً يسقط على بعد 20 ميلاً تقريباً من الساحل الأميركي، لكن الرئيس الأميركي يؤثر عدم الرد. ويعلن التلفزيون الرسمي في بيونغ يانغ وفاة الزعيم كيم جونغ أون من أزمة قلبية.
– يظهر نظام جديد يوافق على نزع السلاح النووي، وترتفع شعبية ترامب وتزداد العلاقات الأميركية الصينية رسوخاً.
– بحلول عام 2025، الصين تعلن ضم تايوان، وترامب يوافق، وتعلن اليابان البدء في تطوير أسلحة نووية، وكوريا الجنوبية توقع اتفاقاً دفاعياً مع الصين.. وهكذا تدخل آسيا عام 2028 في سباق تسلح جديد.

السيناريو الخامس: إعصار بالصين يفجر حرباً تجارية
– يعصف إعصار شديد بمدينة شنغهاي الصينية مسبباً فيضانات وانقطاعاً للكهرباء، وتزداد الضغوط على رئيس الصين كي يدفع الولايات المتحدة للعودة إلى اتفاقية باريس للمناخ.
– في الفترة حتى 2021 ستضخ الصين مليارات أخرى لدعم تحول البلاد الكامل إلى السيارات الكهربائية، وبحلول 2028 يشهد العالم أول حرب تجارية مدفوعة بالمناخ، إذ يتوقع أن تفرض بكين عقوبات على الدول غير الملتزمة بالاتفاقية.

السيناريو السادس: السيارات الكهربائية والنفط
– نقلة كبيرة في تكنولوجيا بطاريات السيارات ستفتح المجال أمام إنتاج أعداد ضخمة من السيارات الكهربائية بأسعار رخيصة مما سيهبط بسعر برميل النفط إلى 40 دولارا في 2020.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.