رئيس الوزراء الإسباني يعلن نمو اقتصاد بلاده بنسبة 3.1%

29

قال رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، إن «الناتج المحلي الإجمالي نما بمعدل 1ر3 بالمئة في عام 2017»، مؤكدا أن «الاقتصاد سيواصل نموه بشكل قوي ومتوازن ومستدام خلال السنوات القليلة المقبلة».
وأضاف راخوي، في منتدى اقتصادي في مدريد، الثلاثاء، أن «الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا سينمو بمتوسط 5ر2 بالمئة لغاية 2020، فيما سيتراجع معدل البطالة إلى 11 بالمئة، ويهبط الدين العام الإسباني إلى 91 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2020».
وشدد في المنتدى الذي شارك فيه أكثر من 170 مستثمرا دوليا على أن «الاقتصاد الإسباني هو الـ14 من حيث القوة في العالم ،والرابع في منطقة اليورو»، مشيرا في هذا السياق إلى أنه «ينمو على أساس صلب».
واعتبر أن «الاقتصاد الإسباني أضحى اليوم بفضل الصادرات الإسبانية إلى الخارج أكثر تنافسية مقارنة بما كان عليه قبل الأزمة المالية، لأنه بات قادرا على بيع منتجاته لبقية دول العالم ولم يعد يعتمد على الديون الخارجية».
وأعرب راخوي عن أمله في النجاح بتشكيل حكومة في إقليم كتالونيا، في أسرع وقت ممكن»، معتبرا أن «ذلك سيساعد في تسارع نمو الاقتصاد الإسباني إلى مستويات أفضل من المتوقعة».
وفي هذا السياق قال وزير الاقتصاد الإسباني، لويس دي غيندوس، المشارك في المنتدى إن الحكومة الإسبانية تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة تتجاوز 5ر2 بالمئة في 2018، مقارنة بالتوقعات الرسمية السابقة عند 3ر2 بالمئة».
ولفت إلى أن «تلك النسبة قد ترتفع إلى ثلاثة بالمئة في حال تم تجاوز حالة عدم الاستقرار السياسي في كتالونيا».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.