ثروة بيزوس أكثر من 120 مليار دولار

2-398

بلغت الثروة الصافية لأغنى رجل في العالم جيف بيزوس مستوى قياسيًا جديدًا أعلى 120 مليار دولار، بفضل المكاسب التي سجلها سهم «أمازون» في تعاملات ما بعد إغلاق جلسة الخميس الماضي.
وفي البداية تراجع سهم «أمازون» خلال الجلسة، ما أفقد بيزوس نحو خمسة مليارات دولار من ثروته، لكن السهم ارتد في تعاملات ما بعد الإغلاق وارتفع بنسبة %6.20 عقب إعلان الشركة عن إيرادات تجاوزت توقعات المحللين خلال الربع الرابع من 2017.
وإذا احتفظ السهم بهذه المكاسب مع بداية تداولات أمس، فإن الرئيس التنفيذي لـ «أمازون» سيكون قد كسب 6.5 مليارات دولار بين عشية وضحاها، ليبلغ إجمالي ثروته 123 مليار دولار، وفقًا لمؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات. وارتفعت ثروة «بيزوس» بنحو 17.4 مليار دولار منذ بداية هذا العام، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع سهم «أمازون» بنسبة %19 خلال الفترة نفسها.
الى ذلك، ارتفع صافي دخل شركة أمازون الأميركية لخدمات الإنترنت، في الربع الأخير من 2017، بزيادة بلغت %38 مقارنة بذات الفترة من عام 2016.
وبحسب بيان صادر عن الشركة، وصل صافي الدخل إلى 1.86 مليار دولار أو 3.75 دولارات للسهم في الربع الأخير من 2017 مقارنة بـ 749 مليون دولار أو 1.54 دولار للسهم قبل عام.
وارتفعت إيرادات الشركة إلى 60.5 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر من 43.7 مليار دولار قبل عام.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى تحقيق «أمازون» أرباحا قدرها 1.88 دولار للسهم وإيرادات بحوالي 59.75 مليار دولار.
وتعد «أمازون لخدمات الإنترنت»، المنصة السحابية الشاملة والمعتمدة على مستوى العالم منذ 11 عاماً، وتوفر أكثر من 90 خدمة متكاملة للحوسبة والتخزين السحابي.
وتوفر الشركة الأميركية حالياً 44 موقعاً لتوفير خدمات في 16 منطقة بنية تحتية حول العالم، مع خطط لافتتاح 14 موقعاً جديداً لتوافر الخدمات في 5 مناطق في الصين وفرنسا وهونغ كونغ والسويد.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.