علي الغانم: 1850 شركة دولية ستشارك بمؤتمر إعمار العراق

1-503

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الأربعاء ان عدد من سجلوا لحضور مؤتمر «استثمر في العراق» الذي سيقام في 13 فبراير الحالي تجاوز 2300 شخصية يمثلون نحو 1850 شركة من أنحاء العالم كافة.
وأضاف الغانم في تصريح صحفي ان الغرفة تقوم بالتعاون مع البنك الدولي والهيئة الوطنية للاستثمار في العراق بإعداد الترتيبات النهائية لانعقاد هذه الفعالية التي تقام على هامش مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
وأوضح ان مؤتمر «استثمر في العراق» سيتناول السياسات المتعلقة باجتذاب الاستثمارات المباشرة والتشريعات الحديثة المنظمة لها وعرض مشاريع تنموية ضخمة في مختلف القطاعات والأنشطة.
وأكد ان ما يميز هذا المؤتمر هو المشاركة الفاعلة للبنك الدولي ومؤسساته المالية التي ستقوم بتوفير الضمانات المالية للشركات الراغبة في الاستثمار في العراق الأمر الذي سيحد من حجم المخاطر ويضمن جدوى اقتصادية ومالية واضحة.
وأعرب الغانم عن ترحيبه بضيوف الكويت المشاركين في مؤتمر «اعمار العراق» الذي أخذت دولة الكويت على عاتقها إقامته وتنظيمه قناعة منها بضرورة التعاون الوثيق مع العراق.
ومن المقرر ان يعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية ورئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.