«ميكر فير» منصة تحتضن 85 مشروعاً من 10 دول

30582654

افتتح ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية، حسام الرومي، فعاليات الدورة الثانية لمعرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو 2018»، متضمناً معرض الصناع العالمي «ميكر فير ــ الكويت 2018»، الذي تنظمه الشركة الكويتية للاستثمار للعام الثاني على التوالي في أرض المعارض بمشرف، في الصالة رقم 5.
وشارك الوزير الرومي في افتتاح المعرض إلى جانب مسؤولي الشركة الكويتية للاستثمار، وعدد من الوزراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى البلاد، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني سليمان المرزوق، ومسؤولين من شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.
ويتميز المعرض في دورته الحالية بحضور رائد حركة التصنيع في العالم، والمدير التنفيذي لمجموعة MAKE الأميركية، ومؤسس معرض «ميكر فير»، ديل دوفرتي، حيث سيقوم بإلقاء محاضرة خلال فعاليات المعرض، بغرض تعزيز حركة الصناع التقنيين بالمنطقة.
وبهذه المناسبة، قال الوزير الرومي «إن معرض (ميكر فير ــ الكويت) بات وجهة ومنصة محلية وإقليمية ودولية لمشاريع الصّناع على مستوى دول المنطقة، إذ يحتضن نحو 85 مشروعاً في الدورة الحالية، منها مشاريع مهمة قد تسهم في تعزيز دور الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي».

ارتفاع المشاركات
بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار، بدر السبيعي، عن فخره واعتزازه بافتتاح الشركة للدورة الثانية من معرض الصناع العالمي Maker Faire-Kuwait، بعد الإقبال الكبير الذي لاقاه المعرض في العام الماضي، لافتاً إلى ارتفاع حجم المشاركات في الدورة الحالية إلى 10 دول هي: أميركا وألمانيا وماليزيا ومصر وسوريا ودول مجلس التعاون الخليجي كافة.
وأوضح السبيعي أن المعرض يتميز هذا العام بمشاركات دولية، فضلاً عن التنوع والثراء الفكري والإبداعي، الذي تتميز به المشاريع المشاركة، سواء كانت كويتية أو أجنبية، حيث يضم المعرض هذا العام أكثر من 85 مشروعاً جديداً اُعتمدت من إجمالي نحو 236 مشروعاً تقدمت للتسجيل في المعرض، وتمثل المشاريع التكنولوجية نحو 45 مشروعاً، و40 مشروعاً فنياً وحرفياً، كما يضم المعرض 6 ورش عمل تتخصص في الطباعة الثلاثية، الرسم الثلاثي، الروبوتات، ورشة «اصنعها بنفسك»، والقص بالليزر، واللحيم الإلكتروني، بالإضافة إلى أكثر من 7 ورش تسلية موزعة على الجمهور.
وبيّن أن نوعية المشاريع المشاركة في المجال التكنولوجي تتركز في «الإلكترونيات، ميكانك، الواقع الافتراضي، وتطبيقات الهواتف الذكية»، أما مجال الفنون التطبيقية فتتمثل مشاريعها بـ«نحت صلصال، نحت المعادن، نحت رمال، فن الخشب»، موضحاً أن عملية اختيار أفضل 10 مشاريع في المعرض تتم عن طريق التصويت عبر تطبيق خاص على أجهزة الهواتف الذكية، هذا إلى جانب لجنة التحكيم الفنية، التي تعمل على تقييم المشاريع المشاركة. وذكر أن الجوائز المرصودة تصل قيمتها إلى أكثر من 30 ألف دولار موزعة على 10 فائزين في مجالي التكنولوجيا والفنون التطبيقية.
وقال السبيعي: «إن مخرجات هذا المعرض يمكن أن تساهم في إنشاء مدينة صناعية متكاملة، ترتكز على أسس ومعايير حديثة شعارها (صنع في الكويت)، وقوامها شباب وطني مبدع ومجتهد»، آملا في أن يتحقق هذا التوجه في ظل المساعي نحو تنويع مصادر الدخل، وهو ما يحتاج إلى تكاتف جهود كل مؤسسات الدولة لتبني هذا المشروع الوطني، الذي قد يساهم في تحول مسار اقتصادنا الوطني من ريعي آحادي الدخل إلى اقتصاد مستدام.

دعم المعارض
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي، عبدالرحمن محمد النصار، أن الشركة، وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية، وإيماناً منها بأهمية دعم ومساندة المعارض الشبابية الكويتية باحتضان مواهبهم، وتبني مشاريعهم وأفكارهم الطموحة، تقدمت برعايتها البلاتينية لمعرض «ميكر فير ــ الكويت»، سعياً لتحقيق التكامل بما يعود بالنفع على أبنائنا الشباب، لتحقيق رغباتهم ولتظهر معارضهم بشكل لائق ومشرف لوطننا الحبيب.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.