البترول الوطنية: الطاقة التكريرية للكويت حاليا تبلغ 736 ألف برميل يوميا

568829_e

أكد نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية عبدالله العجمي أن الطاقة التكريرية للكويت حاليا تبلغ 736 الف برميل يوميا في غياب مصفاة الشعيبة.

وقال العجمي في تصريحات للصحفيين اليوم على هامش افتتاح ملتقي الموارد البشرية للقطاع النفطي للسنة المالية 2017/2018 ان الاعمال في مشروع الوقود البيئي مستمرة لافتا الى ان نسبة الانجاز بالمشروع وصلت الى 2ر93 في المئة بنهاية شهر فبراير الماضي وان عدد عمالة المقاول في المشروع وصلت الى اعلى مستوياتها في الوقت الحالي بمايقارب 51 الف عامل.

ولفت الى ان العمل يجرى على قدم وساق وان الوحدات الخاصة بالمشروع يتم تشغيلها تباعا مبينا ان تسليم الوحدات للتشغيل الفعلي سيكون في الصيف المقبل وتقريبا شهر اغسطس وان هناك خطط معينة لتشغيلها بالتعاون مع اقسام التدريب والمصافي.

وقال “حاليا حشد العمالة الوطنية مستمر وحملات التوظيف مستمرة لخريجي الدبلوم والجامعيين وجاري حاليا تدريبهم وتأهيلهم بالاضافة الى الاستفادة من موظفي مصفاة الشعيبة السابقين في مختلف الدوائر لتوزيعهم على مشاريع الشركة بجانب مشروع مصفاة الزور” موضحا ان حجم العمالة الوطنية المطلوبة في مشروع الوقود البيئي يبلغ مايقارب ألف عامل.

وعن التمويل الخارجي قال “نحن مستمرون في صرف الدفعات وفق الخطة الموضوعة ولا توجد اي مشكلات بهذا الشأن” مشيرا الى ان ما تم الاتفاق عليه بالنسبة للتمويل يسير كما هو وما تم الحصول عليه من أموال كافية ولايتوقع اي مشاكل فيما يتعلق بعقود التمويل.

وبخصوص موعد الانتهاء من مشروع الوقود البيئي افاد بأنه في نهاية هذا العام من المنتظر الانتهاء من الاعمال الميكانيكية وسيتم تشغيل اجزاء كبيرة جدا من المشروع وفي الربع الاول من العام المقبل تبدأ مرحلة الفحص والاختبار للوحدات.

وعن اعمال الصيانة في المصافي التابعة للبترول الوطنية افاد بأنها تسير حسب الجدول وان التأثير على الطاقة الانتاجية يكون محدودا بتوقف بعض الوحدات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.