ارتفاعات شبه جماعية للقطاعات المدرجة بالبورصة بدعم من مجموعة “المدينة”

75bd259a-ba2e-4a19-8edc-3a7cfb439f2f

كويت تايمز: شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الاثنين ارتفاعات شبه جماعية للقطاعات المدرجة بدعم من أسهم مجموعة (المدينة) في ارتدادة فنية خضراء بعد خسارة السوق أمس نحو 60 نقطة مع تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونالت أسهم شركات (هيتس تليكوم) و(اكتتاب) و(السلام) و(المستثمرون) و(ميادين) اهتمامات المتداولين وتصدرت قائمة الشركات الاكثر ارتفاعا وتداولا ما ساهم في اغلاق المؤشرات الرئيسية مرتفعة.
وشهدت الجلسة تحركات انتقائية على أسهم الشركات التشغيلية التي استطاعت تحقيق مكاسب ضمن نطاق ضيق لاسيما أسهم الشركات العقارية بعد أن منيت بخسائر كبيرة في تعاملات أمس الأحد وسط تعاملات ضعيفة على أسهم القطاع المصرفي وقطاع الخدمات المالية.
واقتنص سهم الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا) 99 صفقة نقدية تمت على 8ر616 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت 5ر1 مليون دينار بسعر 480ر2 دينار للسهم الواحد بينما نالت الضغوطات البيعية من أسهم (المال) و(الساحل) و(المغاربية) وجميعها منضوية تحت مجموعة (الاستثمارات الوطنية).
وشهدت أسهم 54 شركة ارتفاعات بينما انخفضت 36 شركة من إجمالي الشركات التي تم التداول عليها والبالغة 113 شركة في حين استحوذت مكونات مؤشر أاسهم ( كويت 15) على 5ر10 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 6ر5 مليون دينار عبر 469 صفقة نقدية ولينهي المؤشر تعاملات الجلسة عند مستوى 03ر806 نقطة.
كان لافتا الاثر الواضح لأخبار العديد من الشركات في اتخاذ قرارات المتعاملين في الدخول بأوامر الشراء أو البيع لاسيما تداول سهم شركة المجموعة المشتركة للمقاولات بدون أسهم منحة اعتبارا من اليوم الاثنين علاوة على ايضاحات بعض الشركات أبرزها (كمفيك) و (بيتك) و (الخصوصية).
وحظت شركات (ايفا) و (زيما) و(أجوان) بارتفاعات في حين تضمنت قائمة الشركات الأكثر تداولا شركتي (المال) و(أعيان) ونالت الضغوطات البيعية من أسهم (الكيبل التلفزيوني) و (وطنية د ق) و (امتيازات ) و(كويتية) و(تجاري).
ومن المتوقع أن تشهد جلسات الأسبوع عمليات تجميل للأسعار للاستفادة من اقفالات الربع الثاني من العام الحالي حيث ستسعى الكثير من المحافظ المالية لرفع بعض مستويات الأسهم السعرية للاسهم الرخيصة والتي لا تتعدى أسعارها 100 فلس للاستفادة من جرعة الشراء التي تطال شركاتها من جانب بعض المهتمين بهذه الشريحة من الأسهم.

يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 22ر18 نقطة ليصل إلى مستوى 14ر5366 نقاط في حين بلغت القيمة النقدية نحو 01ر10 مليون دينار تمت عبر 2573 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 3ر110 مليون سهم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.