صادرات النفط الكويتي لأميركا انخفضت… 58 في المئة

20180322171524990

كشفت بيانات نشرتها وكالة «بلومبرغ» أن صادرات الكويت من النفط الخام إلى أميركا انخفضت في الأسبوع المنتهي في 16 مارس الماضي بنحو 58 في المئة، مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.
وأشارت الوكالة إلى انخفاض الصادرات النفطية من قبل دول أعضاء منظمة «أوبك» نحو المصافي الأميركية، تزامناً مع مواصلة هذه الدول الالتزام بتخفيض الإنتاج.
ولفتت إلى أن الواردات الأسبوعية من النفط الخام من قبل 7 دول أعضاء في «أوبك» انخفضت بنحو 14 في المئة، لتبلغ 1.86 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، وهو المستوى الأدنى منذ أن بدأت إدارة معلومات الطاقة الأميركية بجمع البيانات الأسبوعية لواردات النفط منذ عام 2010.
وأوضحت «بلومبرغ» أنه مقارنة مع البيانات الشهرية، فإن ذلك يعتبر المستوى الأدنى أيضاً منذ عام 1987، حيث يأتي هذا التراجع في الوقت الذي تقطع فيه «أوبك» وحلفاؤها خطوات واسعة في تقليص وفرة الإمدادات العالمية، وقد شهدت المجموعة امتثالاً قياسياً لأهداف خفض الإنتاج في فبراير.
وذكرت أنه وبشكل إجمالي، فقد انخفضت واردات النفط الخام في أميركا لأدنى مستوياتها في شهر بنهاية 16 مارس الماضي، وذلك بحسب بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، حيث إن الانخفاض الأكبر جاء من الإكوادور، بنسبة 86 في المئة.
وقفز سعر برميل النفط الكويتي 1.05 دولار في تداولات الأربعاء، إلى 63.44 دولار، مقابل 62.39 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء الماضي، وفقاً للسعر المعلن من «مؤسسة البترول».
وفي الأسواق العالمية، قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 6 أسابيع بدعم من هبوط مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية، والتزام قوي باتفاق تخفيضات الإنتاج الذي تقوده «أوبك»، واستمرار القلق في ما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.