مؤتمر ومعرض عُمان للنفط والغاز 2018.. ينطلق غدًا

570842_e

تنطلق غدا الاحد اعمال النسخة ال11 من مؤتمر عمان للنفط والغاز 2018 تحت رعاية وزير النفط والغاز الدكتور محمد بن حمد الرمحي.

ويشارك في المعرض والمؤتمر اكثر من 300 شركة محلية ودولية ويهدفان الى استقطاب مشاركة عدد من الشركات من دول مجلس التعاون ودول آسيا وامريكا واوروبا وافريقيا التي تمثل سوقا خصبة لمنتجات وخدمات الشركات العُمانية العاملة في مجال النفط والغاز اضافة الى مساهمتها في دعم الاعمال الاستكشافية المستمرة وانشطة الانتاج المتزايدة وتسويق منتجاتها.

ويمثل المؤتمر والمعرض اللذان تنظمهما شركة اعمال المعارض العمانية (عمان إكسبو) بالتعاون مع وزارة النفط والغاز فرصة للترويج عن الفرص الاستثمارية في النفط والغاز للمستثمرين ورجال الاعمال من داخل وخارج السلطنة.

ويصاحب فعاليات المعرض مؤتمر بعنوان (الاستخلاص المعزز للنفط) يناقش تطبيقات هذا المجال المختلفة (حرارية – كيميائية -الغاز المخلوط) والجوانب المتعلقة بالبحث والتطوير والاختبارات الحقلية في هذا المجال اضافة الى عرض جملة من المشاريع الرائدة.

وسيتم خلال المؤتمر تقديم 152 ورقة بحث منها 29 ورقة بحث مقدمة من السلطنة وتشارك 44 دولة في اوراق البحث ممثلة في 156 شركة وجامعة ومؤسسة بحثية.

ويأتي هذا الحدث دعما للجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة لتشجيع القطاع الخاص المحلي والاجنبي للاستثمار المشترك في قطاعي النفط والغاز في جميع المشاريع النفطية المختلفة من استكشاف وانتاج وتطوير وإقامة المشاريع المعتمدة على الغاز ومشاريع الخدمات المساندة للصناعة النفطية.

وتشير الاحصائيات الصادرة عن وزارة النفط والغاز العمانية الى ان مجموع المصروفات على قطاع استكشاف وانتاج وتطوير النفط والغاز بنهاية العام الماضي بلغ 4ر11 مليار دولار امريكي موزعة بنسبة 72 في المئة كنفقات رأسمالية كالحفر والمرافق وغيرها ونسبة 28 في المئة على المصاريف التشغيلية.

وبينت الاحصائيات ان الانفاق على قطاع النفط بلغ 9ر7 مليار دولار امريكي في حين بلغ مجموع الانفاق في قطاع الغاز 5ر3 مليار دولار امريكي بنهاية العام الماضي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.