«فيتش» تمنح «وربة» تصنيف «A+»

534120_297438_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS709x558-_RD709x558-

كويت تايمز: منحت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني (فيتش)، بنك وربة تصنيف (A+ ) لعجز المصدر عن السداد طويل الأجل (IDR)، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتصنيف عجز المصدر عن السداد قصير الأجل (F1)، وتصنيف الدعم (SR) 1، وأسس تصنيف الدعم (SRF) A+، وتصنيف قابلية الاستمرار (VR) عند (B+).

وتعكس تصنيفات عجز المصدر عن السداد قصيرة وطويلة الاجل، نظرة «فيتش» باحتمالية تقديم الدعم للبنك من قبل الحكومة الكويتية عند الحاجة.

ورأت الوكالة أن وضع «وربة» حديث النشأة في السوق المحلي له تأثير كبير على تصنيف قابلية الاستمرار، خصوصاً وأنه مازال في مرحلة مبكرة من النمو وتطور الامتياز ونموذج الأعمال.

وقالت «فيتش» إن «وربة» يحقق أرباحاً متواضعة، ومعدل ربحية متواضعا، ما يشكل نقاط ضعف رئيسية للتصنيف، لافتة إلى أنه يملك رغبة مترفعة للمخاطر عن منافسيه، ما يعكس الحساسية لمخاطر السوق من الاستثمارات الدولية، فضلاً عن النمو السريع للأصول، ما يتفق مع استراتيجية السوق في بناء حقوق امتياز متنوعة ومستمرة.

وشددت «فيتش» على أن البنك لديه إدارة مخاطر ومعايير تأمين جيدة يدعمها الإشراف الرقابي القوي، وعلى أن مؤشرات جودة الأصول سليمة لديه، منوهة بأن تقارير البنك تظهر نسبة ضئيلة لانخفاض التمويل مع وجود تغطية عالية من الاحتياطي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.