«مؤسسة البترول»: وصول الإنتاج الى نحو 1.5 مليون برميل يوميا من النفط الخام

900x450_uploads,2016,04,18,06abd60f8f

كويت تايمز: كشف المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد عن «وصول الإنتاج الى متوسط قدر بنحو 1.5 مليون برميل يوميا من النفط الخام»، مبينا أن «شركة نفط الكويت تسارع الخطى لتشغيل مركزي تجميع (21) و(24) لاستكمال معدلات الإنتاج الطبيعية من النفط الخام والغاز».

وطمأن الشيخ طلال الخالد في بيان صحافي صادر عن المؤسسة اليوم مع دخول إضراب عمال في القطاع النفطي يومه الثالث عملاء وزبائن المؤسسة وشرائح وفئات المجتمع الكويتي كافة بأن «خطة الطوارئ تحقق إنجازات تفوق التوقعات».

وأشار إلى «عودة إنتاج النفط الخام من شركة نفط الكويت الى معدلاته الطبيعية في شمال الكويت وإلى تشغيل مركز تجميع رقم (11) في جنوب شرق الكويت والذي ساعد على زيادة معدلات الإنتاج».
ولفت الى ان «شركة نفط الكويت تستعين بكفاءات وخبرات للعمل على تشغيل مراكز تجميع أخرى، وأنها تفاضل حاليا للبدء في تشغيل مركز تجميع (7) أو مركز تجميع (19)».

وحول العمليات في شركة البترول الوطنية الكويتية أكد الشيخ طلال أنها تسير وفق المخطط له تماما «إذ يجرى العمل حاليا على تشغيل الجزيرة الصناعية الى جانب استمرار تحميل ناقلتين من رصيف ميناء الأحمدي بالمنتجات النفطية (الغاز والكبريت) فضلا عن استعداد الشركة لتحميل ناقلة ب (زيت الوقود) صباح غد الاربعاء، وفي الوقت نفسه تفي الشركة باحتياجات السوق المحلي ومحطات الطاقة من الغاز والبنزين والمنتجات النفطية».

وأفاد بأن «قطاع التسويق العالمي مازال يلبي احتياجات العملاء، وإنه لم ترد أية تقارير عن وجود أي تأخير أو جدولة لعمليات شحن النفط الخام للتصدير»، مؤكدا أن «العمليات في كل من شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة ناقلات النفط الكويتية تسير وفق معدلات الإنتاج الطبيعية».

شاهد أيضاً

14.7 طن ذهب اشتراها الكويتيون… بـ 2022

نقل موقع زاوية بيانات حديثة صادرة عن المجلس العالمي للذهب تُظهر أن حجم الطلب على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.