سعر سلة خامات أوبك يرتفع لـ 75.17 دولار للبرميل

630459_النفط-الخام-Icn-18-8-2015_-_Qu65_RT728x0-_OS610x380-_RD610x380-

اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط اوبك ان سعر سلة خاماتهاال14 ارتفع يوم امس الخميس بواقع دولار و 45 سنتا ليستقر عند 17ر75 دولار للبرميل بعدان كان 72ر73 دولار للبرميل الاربعاءالماضي.

وذكرت وكالةانباء (اوبك)ان المعدل السنوي لسعرالسلة للعام الماضي كان 43ر52 دولار للبرميل.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 14 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصديرالكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري وزافيرو ( غينيا الاستوائية و رابي الخفيف ( جابون ).

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” اتفقت في اواخر 2016 بفيينا مع منتجين مستقلين على راسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل في اليوم بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية من خلال اجراء تعديلات في انتاج النفط عبر خفض الانتاج.

يذكر ان اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرار فيينا المتفق عليه بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في اوبك قد اعلنت في تقريرها الدوري بان نسبة التزام الدول ال 24 بخفض الانتاج بلغت رقما قياسيا جديدا بلغ في شهر ابري الماضي 152 في المائة مشيرة الى انها ستبذل كل جهدها لاعادة التوازن في السوق.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.