استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار عند مستوى 281ر0 دينار

20140326-153928.jpg

كويت تايمز

استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 281ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو الى مستوى 388ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى 465ر0 دينار في حين انخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 318ر0 دينار واستقر سعر صرف الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار.
وشهدت اسواق العملات العالمية ارتفاع الدولار الامريكي امام سلة من العملات الرئيسية عقب صدور بيانات اقتصادية امريكية جاء فيها ارتفاع مستوى الثقة الى اعلى مستوياته في ستة اعوام خلال شهر فبراير الماضي في الاقتصاد الاكبر عالميا.
وساهمت هذه البيانات الايجابية في محو التأثير السلبي لبيانات اقتصادية اخرى صادرة عن مستوى مبيعات المنازل الجديدة خلال شهر فبراير والتي جاءت بأدنى من التوقعات حيث سجل المستوى 440 الف وحدة مقارنة ب 455 الف وحدة جديدة تم تسجيلها في يناير الماضي.
وفيما يخص العملة الاوروبية الموحدة (اليورو) فقد انخفضت امام الدولار الامريكي الى ادنى مستوى لها في اسبوعين بعد ضغوط سلبية شهدها الاقتصاد الاوروبي عقب صدور بيانات الثقة في المانيا اكبر الاقتصادات الاوروبية والتي اظهرت انخفاضا في المستوى لاول مرة بعد اربعة اشهر من الارتفاع المتتالي.
الى جانب ذلك شكلت تصريحات رئيس البنك المركزي الالماني وعضو البنك الاوروبي ينس وايدمان ضغطا على العملة الاوروبية بعد تصريحه حول كبح “جماح” ارتفاع سعر صرف اليورو بتطبيق سعر فائدة سالب.

شاهد أيضاً

«هيئة تشجيع الاستثمار» تسجل 11 جهة لتقديم طلبات المستثمرين نيابة عنهم

سجلت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر 11 شركة ومكتباً استشارياً يمكنها تقديم الطلبات لدى الهيئة، نيابة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.