«البورصة» تغلق على تباين وسط تماسك الأسهم القيادية

البورصة

كويت تايمز: أنهى سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» تعاملات اليوم الثلاثاء على تباين المؤشرات الرئيسية الثلاثة وسط تماسك أسهم قيادية وترقب المتعاملين لأي محفزات إيجابية من شأنها تعويض السوق للخسائر التي مني بها خلال الفترة الماضية.

وبدا من خلال أوامر الشراء والبيع خلال الجلسة عودة نمطية الضغوط البيعية على أسهم تشغيلية شهدت ارتفاعات في الجلستين الماضيتين مما أثر على دفة الأداء وعلى قطاعات مدرجة ما بين الصعود والهبوط وفقا لمتغيرات الطلب والعرض على أسهمها.

وشهدت الجلسة مضاربات على الأسهم الصغيرة ودخول البنوك ضمن الشركات الأكثر ارتفاعا منها بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي، إضافة إلى دخول بنك بوبيان في أول ساعة من التداول ضمن الشركات الأكثر تداولا.

وكان لافتا الأثر الواضح لأخبار العديد من الشركات في اتخاذ قرارات المتعاملين في الدخول بأوامر الشراء أو البيع حيث شهد (الوطني) حركة تداول لافتة بعد اعلانه توقيع اتفاقية تمويل مع الشركة الكويتية للستايرين بقيمة 280 مليون دولار مما أثر على تداول السهم بصفقات البيع لينهي السهم تداولاته في المنطقة الحمراء عند سعر 0.56 دينار.

ومن المتوقع استقرار حركة تداولات السوق بسبب بعض الاعلانات المفاجئة وغير المتوقعة في هذه الفترة من العام التي تتسم بالركود وسط ترقب المتعاملين لافصاحات الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الثاني من العام الحالي.

وارتفع معدل القيمة المتداولة إلى 9.9 مليون دينار مقابل 6.3 مليون دينار في جلسة أمس الاثنين وارتفع معدل الكميات المتداولة اليوم إلى 64.9 مليون سهم مقابل 62.8 مليون سهم في الجلسة السابقة (الدولار الأميركي يساوي 0.302 دينار).

وشهد القطاع العقاري ارتفاعا بواقع 2ر9 نقطة ليقفل عند مستوى 840 نقطة وارتفع مؤشر الخدمات المالية 1.9 نقطة مسجلا 558.4 نقطة كما ارتفع مؤشر التكنولوجيا 4.8 نقطة ليقفل عند 951 نقطة.

وانخفض مؤشر السلع الاستهلاكية 3.7 نقطة مسجلا 1177 نقطة فيما ارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز 4.30 نقطة مسجلا نحو 783 نقطة وارتفع مؤشر المواد الاساسية 4.7 نقطة ليصل الى مستوى 965 نقاط.
وارتفع مؤشر قطاع الاتصالات بواقع 1.52 نقطة ليصل الى 606 نقاط في حين انخفض مؤشر قطاع التامين 2.4 نقطة مسجلا 1017 نقطة وانخفض مؤشر قطاع البنوك 2.12 نقطة مسجلا 784 نقطة.

وحظيت أسهم (دبي الاولى) و(امتيازات) و (وطنية) و (متحدة) و (اولى تكافل) بارتفاعات في حين جاءت شركات (زيما) و (وطني) و(المدن) و (بيتك) و(الاولى) في قائمة الاكثر تداولا وكانت أسهم (زيما) و(وطنية د ق) و (تحصيلات) و(الرابطة) و (تنظيمية) اكثر الشركات انخفاضا.

يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» أغلق تعاملات جلسة اليوم مرتفعا 12.2 نقطة ليصل إلى مستوى 5377 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 9.95 مليون دينار تمت عبر 2218 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 64.9 مليون سهم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.