«الوطني» يوقّع مع «الكويتية للستايرين» اتفاقية تمويل بقيمة 280 مليون دولار

536374_301562_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x840-_RD727x485-

كويت تايمز: وقع بنك الكويت الوطني اتفاقية تمويل مع الشركة الكويتية للستايرين، يوفر بموجبها تسهيلات مصرفية بقيمة 280 مليون دولار، وسيقوم بدور مرتب اساسي للقرض الذي سيخصص لاستخدامات الشركة العامة. ووقع العقد الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت صلاح يوسف الفليج، والرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للستايرين رئيسها عادل يوسف السعد المنيفي، بحضور كل من نائب الرئيس للشؤون المالية غدير عبدالله العجمي، ومدير عام مجموعة الشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري في البنك براديب هاندا. وقامت «إيكويت للبتروكيماويات» اول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، بتوفير الدعم الفني والمالي للشركة الكويتية للستايرين، ما ساهم في سرعة إنجاز اتفاقية التمويل مع البنك الكويت، بحيث تتولى دور المشغل الوحيد لشراكة «إيكويت» الكبرى التي تضم بالإضافة الى شركة إيكويت، الشركة الكويتية للستايرين، والشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين، والشركة الكويتية للأولفينات ضمن مظلة عمليات متكاملة، في منطقة الشعيبة الصناعية في الكويت.

وأكد صلاح يوسف الفليج أن «الوطني» يظهر مجدداً دوره الريادي التنموي الداعم لكبريات الشركات الوطنية، معرباً عن اعتزازه بدعم الشركات التشغيلية، وتوفير كافة الخدمات لهم سواء الاستشارية منها او المصرفية، وبما ينعكس على تنمية وتحفيز الاقتصاد الوطني. وأضاف الفليج أن ثقة كبرى المؤسسات والشركات الوطنية بـ «الوطني»، نابعة من تاريخ طويل وعميق مليء بالنجاحات، وقدرته على توفير وترتيب التمويلات الضخمة، لافتاً إلى أن هذا السجل مليء بالنجاحات محلياً وإقليمياً وعالميا، ورسخ مكانته كبنك تنموي وأساس محوري في العملية الاقتصادية، ووجهة أساسية لقطاع الشركات.

من جانبه، أعرب عادل يوسف السعد المنيفي، عن فخره بهذه الشراكة مع «الوطني»، لتوفير وترتيب واحد من أكبر القروض لشركة عاملة في قطاع صناعة البتروكيماويات، بقيمة قد بلغت 280 مليون دولار، ما يبرهن على قوة مركز الشركة مالياً. وأضاف أن «الكويتية للستايرين» ستستخدم التمويل في دعم أنشطتها، بالإضافة إلى تعزيز بعض الأنشطة التي تدعم المكانة التنافسية.

وثمن المنيفـي قيام «الوطني» بهذا الدور التمويلي، الذي يساهم في دعم وتعزيز القطاع الخاص ككل، وخصوصاً المجال الصناعي، لافتاً إلى أن «الكويتية للستايرين» التي تأسست في العام 2004، تمثل شراكة عالمية بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة داو للكيماويات، وتعتبر الجهة الاولى والوحيدة المصنعة لمادة الستايرين مونمير في الكويت.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.