%56 ارتفاع أرباح «إيكويت» ربع السنوية

1-27

قالت مجموعة إيكويت لإنتاج البتروكيماويات انها حققت أفضل نتائج ربع سنوية في تاريخها خلال الربع الثاني من عام 2018. فخلال ربع السنة المذكور، بلغت الأرباح الصافية للمجموعة 427 مليون دولار، بارتفاع بنسبة 75 في المئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.
وأضافت: حققت مجموعة ايكويت 1.26 مليار من ناحية مجموع العوائد للربع الثاني من عام 2018، بزيادة قدرها 37.5 في المئة عند المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. إضافة إلى ذلك، ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 570 مليون دولار، أي بنسبة 48.7 في المئة في الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بمبلغ 383 مليون دولار للربع للثاني من عام 2017. ومن ناحية النتائج للنصف الأول من عام 2018، حققت المجموعة نتائج إيجابية تتمثل في وصول الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 1.15 مليار دولار، وذلك بزيادة توازي 34 في المئة عن نفس الفترة في العام الماضي. وأما الأرباح الصافية نصف السنوية للعام الحالي، فقد بلغت 862 مليون دولار، وهو ارتفاع بنسبة 56 مقارنة بالنصف الأول من عام 2017.
وحول هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لايكويت راميش راماجندران: «خلال الربع الثاني من عام 2018، استطاعت المجموعة تحقيق نتائج أفضل بسبب ارتفاع عوائد مبيعات مادة الإيثيلين جلايكول في مختلف أنحاء العالم، وذلك جنبا إلى جنب مع التحسن الملموس في أسواق مواد البولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين. ولا شك في أن حصد ثمار ارتفاع عوائد المبيعات يستلزم مجموعة من العوامل، فقد واصلت المجموعة التميز في العمليات التشغيلية مع التركيز على السلامة التي تمثل أولوية قصوى لنا في مختلف الدول التي تضم مجمعاتنا الصناعية. وفي الربع الثاني، استمر موظفو ايكويت في صناعة التميز بفضل جهودهم في ترشيد الإنفاق والاستفادة من فرص النمو الناتجة من الاستحواذ على أم إي غلوبال».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.