«فيسبوك» توقف حملات تضليل مرتبطة بإيران وروسيا

74799-مارك-زوكربيرج

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الاربعاء، انها اوقفت حملات تضليل خفية مصدرها ايران وروسيا وذلك كجزء من معركتها لمكافحة الاخبار المضللة قبل الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة واماكن اخرى بالعالم.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج ان الشركة أزالت أكثر من 650 صفحة وحسابا ومجموعة تم الكشف عن انها ساهمت بنشر سلوكيات غير لائقة استهدفت مستخدمي المواقع في جميع انحاء منطقة الشرق الاوسط وامريكا اللاتينية وكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
واضاف زوكربيرج انه في الوقت الذي يتواصل فيه التحقيق وابلاغ الأجهزة الامنية الامريكية فقد تم تتبع محتوى بعض الصفحات وتبين أن بعضها يعود لإيران وأخرى مرتبطة بمجموعات تم تحديد ارتباطها سابقا بالاستخبارات الروسية.
ولفت الى انه لم يتم ايجاد اي صلة بين النشاط الذي نشأ في إيران وذلك الذي في روسيا إلا ان الاثنين يستخدمان تكتيكات مماثلة من خلال انشاء شبكات حسابات لتضليل الآخرين.
وفي سياق متصل اعلنت شركة مايكروسوفت اكتشافها ستة مواقع على الانترنت تم أنشأها في الاسابيع الأخيرة قراصنة روس حاولوا تقليد مواقع تابعة لها ولبعض مراكز الفكر الأمريكية المحافظة ومجلس الشيوخ.
يذكر ان شركة فيسبوك اعلنت في 31 يوليو الماضي اكتشافها عملية تضليل جرت على منصتها على الانترنت قبل انتخابات التجديد النصفي التي ستجرى في الولايات المتحدة في نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.