طريقتان لتجاهل الأصدقاء المزعجين على “إنستقرام” دون علمهم

انستجرام

أعلنت منصة “إنستقرام” طرح ميزة جديدة وهي ميزة التجاهل أو الكتم Mute ؛ للتخلص من منشورات الأصدقاء المزعجة في خلاصة الأخبار؛ وللتحكم في المشاركات التي تراها على صفحتك الرئيسة بإنستقرام.

وتتيح لك هذه الخاصية إخفاء مشاركات حسابات معينة من أصدقائك من صفحتك الرئيسة دون حذف هذه الحسابات أو إلغاء متابعتها، ومن خلال هذه الميزة يمكنك جعل صفحتك أكثر تخصيصًا لما يهمك فقط، بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ويمكن تفعيل هذه الميزة التي هي متاحة لنظامي التشغيل آي أو إس iOS وأندرويد Android، عبر طريقتين، هما:

أولًا: طريقة تجاهل المنشورات Mute Posts على منصة إنستقرام:

أعلى كل منشور سترى علامة النقاط الثلاث (…) التي تعطيك عدة خيارات، اضغط عليها، لتظهر لك عدة خيارات منها إبلاغ Report والتضمين Embed وتجاهل Mute، فاضغط على خيار تجاهل Mute، وحدد إما تجاهل المنشورات Mute Posts أو تجاهل المنشورات والحكايات (Mute Posts and Stories).

ويمكن الوصول إلى هذه الخيارات أيضًا عبر ملف الشخص نفسه من خلال النقر على النقاط الثلاث التي تظهر في أقصى الزاوية اليمنى في صفحة ملف المستخدم.

ثانيًا: طريقة تجاهل قصص إنستقرام: (mute Instagram Stories)

لتجاهل قصص إنستقرام التي ينشئها الأصدقاء، اضغط باستمرار على صورة ملف الشخص الشخصي، ما يؤدي إلى عرض خيار تجاهل الشخص وكل تلك القصص التابعة له والتي لم تكن ترغب في رؤيتها في المقام الأول.

ومع استخدام ميزة التجاهل Mute مع حساب ما ستظل قادرًا على عرض الملف الشخصي للشخص الذي تم تجاهله، والحصول على إشعارات بشأن التعليقات أو المشاركات التي تم الإشارة إليك فيها، ولن تكون الحسابات التي استخدمت معها هذه الميزة على علم بذلك ويمكنك في أي وقت إلغائها لإعادة نشر مشاركات هذه الحسابات خلال صفحتك الرئيسة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.