تذبذب في أداء الأسهم القيادية وتحركات حذرة للمجموعات الاستثمارية في البورصة

cee0cedb-7b9c-48a3-b48f-36808c94f63e

كويت تايمز: شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الأربعاء تذبذبا في أداء الأسهم القيادية وتركيزا على الأسهم الشعبية وسط تحركات حذرة من مجموعات استثمارية مما انعكس على اقفالات المؤشرات الرئيسية الثلاثة التي أنهت تداولاتها في المنطقة الخضراء.
واتسم الأداء العام للسوق ببروز ضغوطات بيعية على الاسهم التي ارتفعت في جلسة الأمس لاسيما المنطوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15) في حين كانت الأسهم الرخصية هدفا للعمليات البيعية في السوق.
وكان واضحا في منتصف جلسة اليوم من خلال أوامر الشراء دخول أسهم كل من (المواساة) و(عربي قابضة) ومنشآت) و(انجازات) و(العربية العقارية) دائرة اهتمامات المتعاملين الافراد وبعض المحافظ لتكون ضمن قائمة الشركات الأكثر ارتفاعا علما أن مستوياتها السعرية تبلغ من 50 إلى 210 فلوس لتلعب هذه الموجة الشرائية دورا في رفع القيمة النقدية الى مستويات قياسية جديدة.
كما استمرت العديد من الشركات متدنية القيمة تحت ال5ر43 فلس في سيطرتها على قائمة الاكثر تداولا منذ بداية الجلسة وحتى قرع جرس الاغلاق بما فيها فترة المزاد (دقيقتين قبل الاغلاق) وأبرزها أسهم (الاثمار) و(صكوك) و(ميادين) و(العربية العقارية) و(بتروغلف).
ومن المتوقع أن تشهد الجلسة الختامية للأسبوع غدا الخميس ارتفاعا لمنهجية عمليات جني الارباح من عموم المتعاملين لاسيما الصغار منهم إذ لا يزال البعض منهم يفضل الخروج من السوق ب(الكاش) للدخول به مجددا مطلع الأسبوع الجديد استنادا إلى نظرية “العرض والطلب” وتفاديا لأي مستجدات قد لاتكون في صالحهم.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 5ر2 نقطة ليصل عند مستوى 5330 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 8ر15 مليون دينار تمت عبر 4640 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 1ر225 مليون سهم.

شاهد أيضاً

مؤسسات «MSCI» تُنفّذ مراجعتها على 8 أسهم كويتية نهاية الأسبوع

تُنفّذ المؤسسات الاستثمارية الأجنبية التي تتبع «مورغان ستانلي» بعد غدٍ الأِربعاء نتائج المراجعة التي أجرتها …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.