البورصة تستهل تعاملات الأسبوع على انخفاض المؤشر العام

البورصة15

استهلت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الأحد، على انخفاض المؤشر العام 4.6 نقطة ليبلغ مستوى 5134.8 نقطة بنسبة انخفاض 0.09%.
وبلغت كميات تداولات المؤشر 102.7 مليون سهم تمت من خلال 4730 صفقة نقدية بقيمة 21.7 مليون دينار.
وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 10.6 نقطة ليصل إلى مستوى 6ر4748 نقطة وبنسبة انخفاض 0.22 % من خلال كمية أسهم بلغت 14ر65 مليون سهم تمت عبر 1934 صفقة نقدية بقيمة 4.4 مليون دينار.
وانخفض مؤشر السوق الأول 1.4 نقطة ليصل إلى 3ر5347 مستوى نقطة وبنسبة انخفاض 0.03 % من خلال كمية أسهم بلغت 37.5 مليون سهم تمت عبر 2796 صفقة بقيمة 17.3 مليون دينار.
وكانت شركات «آسيا» و«المنتجعات» و«ياكو» و«مدار» و«الأنظمة» الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم «التجارية» و«بيتك» و«اعيان» و«الاثمار» و«زين» الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت «الراي» و«عربي ق» و«أسمنت أبيض» و«أسس» و«وربة ت».
وتابع المتعاملون إفصاحا بشأن الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم شركة المجموعة التعليمية القابضة وكذلك تنفيذ بيع أوراق مالية مدرجة وأخرى غير مدرجة لمصلحة إدارة التنفيذ في وزارة العدل.
وشهدت الجلسة إفصاح معلومات جوهرية من شركة «الكوت» بشأن حصولها على أقل الأسعار في مناقصة لوزارة الكهرباء كما شهدت الجلسة إيضاحا بشأن التداول غير الاعتيادي على سهم الشركة التجارية العقارية.
وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا المرحلة الثانية لتطوير السوق التي تتضمن تقسيمه إلى ثلاثة أسواق منها السوق الأول ويستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.